المرسوم يزيد البدائل المتاحة والخيارات أمام السياحة لتحقيق كافة الرغبات

355

دبي – “الخليج“:

رحب عاملون في القطاع العقاري والسياحي في دبي بمرسوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتنظيم نشاط تأجير بيوت العطلات الذي يهدف لزيادة نمو قطاع السياحة في دبي من خلال توفير أفضل الخدمات السياحية للزوار .
وأشاد هؤلاء بقرار سموه الذي يعزز من مكانة دبي على خارطة السياحة العالمية ، من خلال تبني أفضل الاستراتيجيات والتشريعات لضمان نمو القطاع ودفعه إلى أعلى المستويات، مشيرين إلى تبلور دبي كأفضل المناطق السياحية في المنطقة .
وأكدوا أن المرسوم يضفي تحكماً أفضل على قطاع المنشآت الفندقية ويعزز من سلاسة الإجراءات والقوانين لضمان حقوق العاملين في هذا القطاع الحيوي، ويوفر أيضاً طريق منصة مثالية لزيادة عدد المنشآت الفندقية المثالية التي تعزز من نمو قطاع السياحة .
وأشارت الفعاليات وخبراء العقارات والسياحية إلى أن المرسوم من شأنه دعم استفادة أصحاب العقارات من ممتلكاتهم المؤثثة حيث يمكنهم من تحقيق عائدات مناسبة موضحين أن تنظيم تأجير الوحدات السكنية من شأنه زيادة الخيارات السكنية أمام الوافدين من السياحة خاصة من لا يفضلون الإقامة الفندقية والإقامة في بيوت أو فلل خاصة توفر لهم أكبر قدر من الحرية والخصوصية .

تنظيم العلاقة

قال محمد المطوع الرئيس التنفيذي لمجموعة الوليد الاستثمارية أن قرار صاب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يأتي في إطار حرص سموه على ضمان الاستقرار للسوق السياحي العقاري في الإمارة وإيجاد التشريعات الكفيلة برفع مستوى تنظيم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين فيها وتحديد أطرها القانونية .
وأوضح المطوع أن هذا القرار يساعد الشركات العقارية والمطورين على طرح منتجات جديدة في السوق العقاري يمكن الاستفادة منها في استضافة السياح في ظل النمو السياحي الذي تشهده الإمارة سنوياً ونسب الإشغال المرتفعة التي يحققها القطاع الفندقي .
وأضاف أن بيوت العطلات تساعد الإمارة على استيعاب تدفق العائلات الخليجية بشكل عام إلى الإمارة في مواسم العطلات حيث يضمن هذا القرار للعائلات إقامة فندقية تتناسب مع مستوى المنتج السياحي الذي تقدمه الإمارة .

مقومات الاستقرار

قال مهند الوادية المدير الإداري في شركة “هاربور” العقارية إن هذا المرسوم يأتي في إطار نهج صاحب السمو حاكم دبي المستمر في ضمان مقومات الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لكافة المستأجرين سواء من مواطني دولة الإمارات أوالمقيمين على أرض دبي .
وأوضح الوادية أن المرسوم الجديد يتيح للشركات والمطورين على حد سواء فرص طرح منتجات جديدة لاستيعاب النمو السياحي الذي تشهده الإمارة سنوياً إضافة الى النمو المتوقع خاصة بعد نجاح دبي باستضافة اكسبو 2020 .
وأوضح مهند الوادية أن هذا القرار يساعد في زيادة عدد الغرف والمنشات والوحدات الفندقية من خلال تحفيز المستثمرين على شراء وحدات سكنية واستخدامها في استيعاب التدفق السياحي وتحديداً خلال موسم الأعياد الأمر الذي يضمن للمستثمرين تحقيق مستويات ربحية جيدة .

مدحت برسوم: نافذة جديدة للاستثمار الفندقي

رحب مدحت برسوم، مدير عام فندق “كابيتول” بدبي، بقرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بشأن تنظيم نشاط تأجير بيوت العطلات في الإمارة . وقال: “يساهم القرار بخلق نافذة جديدة للاستثمار في القطاعين العقاري والسياحي تحت مظلة تشريعية وقانونية تضع النقاط على الحروف في هذا المجال، كما يوسع آفاق العاملين في هذين القطاعين لضخ استثمارات حيوية ونوعية لزيادة عدد الوحدات ضمن هذا التصنيف” .
وأشار برسوم إلى أن سوق بيوت العطلات لا يزال محدوداً لغاية الآن، ويأتي هذا القرار دفعة قوية لتوسعة دائرة هذا النوع الجديد من الاستثمار، كما سيلعت دوراً أساسياً في استيعاب جزء كبير من المعروض القادم من الوحدات السكنية التي سيتم إنجازها خلال السنوات المقبلة وتحويلها إلى منازل للعطلات، وهو بحد ذاته سيعوض النقص من هذا المنتج في قطاع الضيافة ويكمل جميع عناصره .

خالد اسبيته: دبي تعزز مكانتها على خارطة السياحة العالمية

أشاد المهندس خالد اسبيته، الرئيس التنفيذي لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات (الشرق الأوسط)، بقرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لدبي، المتعلق بتنظيم نشاط تأجير بيوت العطلات في الإمارة، حيث قال: “يعزز القرار مكانة دبي على خارطة السياحة العالمية من خلال تبني أفضل الممارسات الاستراتيجية والتشريعات التي تضمن نمو صناعة الضيافة في السوق المحلي” .
وأضاف اسبيته قائلاً: “أن مرسوم صاحب السمو يعكس تحكماً أفضل على السوق الفندقي ويرفع من حالة الوعي القانوني لضمان الحقوق وتقديم أفضل الخدمات في هذا الإطار التي تصب في هدف الرقي بسمعة دبي ومكانتها على الساحة السياحية في العالم في ظل خطوات تنفيذ رؤية دبي السياحية 2020 التي تهدف لاستضافة 20 مليون سائح” –

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s